اعلان هام لمعلمي القرآن الكريم الراغبين في التعيين بعقود مصنَّفين

اعلان هام لمعلمي القرآن الكريم الراغبين في التعيين بعقود مصنَّفين

تاريخ النشر:  01 نوفمبر, 2017

(إجازة حفظ القرآن الكريم تعادل الدرجة الجامعية -البكالوريوس) ...

كلمة ترددتْ كثيراً على مسامعنا،

ونحن وإن كنا نجزم أنه لا مجال لقياس إجازة حفظ القرآن الكريم بغيرها من الشهادات مهما علت، فحفظ القرآن الكريم كلامِ الله - سبحانه وتعالى - أجلُّ وأعلى،

إلاَّ أننا نأسف للواقع الأليم الذي يحياه معلم القرآن الكريم في بلادنا، حيث كانت تلك الكلمة - ولا زالت - رماداً يُذَرُّ في العيون، في كثير من الأحيان، ولدى كثير من الناس. فحملة الشهادة الجامعية في التخصصات الأخرى، لا سيما التطبييقية (البكالوريوس) تتوفر لهم فرص العمل في قطاعات الدولة المختلفة، وبدخل مرتفع نسبياً، لا يُقاس به دخل معلم القرآن.
أضف إلى هذا الشح الكبير جداً في تعيين معلمي القرآن موظفين مصنَّفين في الدولة، فنسبة معلمي القرآن الكريم من المصنَّفين أقل من 10% من حملة إجازة حفظ القرآن الكريم كاملاً! فأي تخصص تطبيقي أو إنساني ترتفع فيه نسبة البطالة - ونعني البطالة في اصطلاح العمل الوظيفي - إلى أكثر من 90%!!

وإن إدارة شؤون القرآن الكريم والسنة النبوية - باعتبارها الممثل الرسمي لأهل القرآن الكريم في ليبيا - تسعى حثيثاً لأن ينال أهل القرآن ما يمكن من حقوقهم.

ومن أهم مساعي الإدارة في الوقت الحالي: محاولةُ استصدار قرارات بتعيين معلمي القرآن الكريم المتفرغين للتعليم القرآني، ممن لا يشغلون وظائف أخرى في الدولة.
ومما نحتاجه في هذه المساعي - بعد دعائكم - البيانات التفصيلية المتعلقة بمعلمي القرآن الكريم الذين يحملون إجازة حفظ القرآن الكريم كاملاً ولا يشغلون أي وظائف في الدولة.
وعليه فإننا نأمل من جميع معلمي القرآن الكريم الذين يحملون إجازة حفظ القرآن الكريم ولا يشغلون أي وظائف في الدولة ويرغبون في التعيين بعقود مصنَّفين- نأمل منهم التكرم بملء هذا النموذج على وجه السرعة، مع تحري الدقة الكاملة؛ لأن أي خطأ في بيانات معلم ما قد يكون كفيلا بإلغاء تسجيله، وقد يُحرم من التعيين بسبب ذلك.
علماً بأن استقبال الإدارة لهذه البيانات لا يُعدُّ تعييناً، ولا وعداً بالتعيين، وإنما هو خطوة في مساعي الإدارة في هذا الباب، ونسأل الله التوفيق والتيسير.

(يُرجى نشر الإعلان على أوسع نطاق).

 رابط التسجيل: نموذج بيانات معلمي القرآن الكريم الراغبين في التعيين بعقود مصنَّفين

عدد المشاهدات (3469)