أخبار و نشاطات مكتب الأوقاف بمزدة خلال شهر 2016/09 م

أخبار و نشاطات مكتب الأوقاف بمزدة خلال شهر 2016/09 م

تاريخ النشر:  03 نوفمبر, 2016

أخبار و نشاطات و برامج مكتب الأوقاف و الشؤون الإسلامية بمزدة لشهر 2016/09 م:

  1. قام المكتب بتوزيع أضاحي العيد على الأسر الفقيرة و المحتاجة بالمنطقة تصدق بها أهل البر و الإحسان من المواطنين.
  2. تم توزيع مبالغ مالية على شكل إعانات للأسر الفقيرة الأخرى التي لم تتحصل على أضاحي و هذه المبالغ و الإعانات تصدق بها أهل الخير بمساعٍ من الأخ مدير المكتب.
  3. بعد ذلك كله تم توزيع لحوم على بعض الأسر الفقيرة و المحتاجة و هذه اللحوم تصدق بها بعض المضحين، و بذلك تم إعانة الأسر الفقيرة بالصور الثلاثة المذكورة ( أضاحي - إعانات مالية - لحوم).
  4. عملاً بالسنة النبوية المطهرة و تطبيقاً لرسالة الأخ مدير إدارة المساجد تم تجميع المساجد القريبة من بعضها في صلاة واحدة حيث أقيمت صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحات.
  5. تم إعلام الناس المضحين بالتبرع بجلود أضاحيهم لصالح مساجد المنطقة حيث تم تجميع تلك الجلود و تم بيعها حسبما تم تجميعه بكل مسجد لصالح ذلك المسجد.
  6. ورد تعميم من إدارة الشؤون الثقافية و الدعوية عُمم على الواعظ و الخطباء بشأن حرمة الأشهر الحرم و حرمة و عِظم الذنوب فيها و القتال فيها.
  7. ورد تعميم من إدارة المساجد بشأن (خطر الفساد و صوره) تم تعميمه على خطباء المساجد ليتم تناوله خلال خطبة الجمعة.
  8. تعرض الأخ مدير المكتب و الأخ رئيس قسم الوقف بالمكتب إلى إطلاق نار من قبل اثنين من المسلحين أصيب فيه رئيس قسم الوقف الأخ المهدي محمد المهدي بإطلاقة في رجله اليسرى و إطلاقة أخرى في مفصل مرفق يده اليمنى مما اضطرنا إلى نقله إلى تونس لتلقي العلاج.

الزيارات الميدانية و المتابعة:

  1. قام الأخ مدير قسم الشؤون القرآنية بالمكتب بزيارة متابعة لمركز زاوية مزدة و مركز البركة و ذلك بالفتترة المسائية من يوم الثلاثاء الموافق 27-09-2016م.
  2. قام الأخ مدير قسم الشؤون القرآنية بالمكتب بزيارة متابعة لمركز حذيفة بن اليمان و مركز عمر بن الخطاب للإناث و ذلك بالفترة الصباحية من يوم الأربعاء الموافق 28-09-2016م.
 

عدد المشاهدات (610)